Image default

دليلك لقضاء يوم مختلف حول القاهرة

 

كم تقضي من الوقت في شوارع القاهرة كل يوم، وماذا تعرف عن العاصمة؟ قد تكون ممن يسكنون في القاهرة أو ربما تكون ممن يزورونها من الحين للآخر، لكن الكثير منا لا يفكر أبداً في التجول حول المدينة سواء بسبب المجهود الذي يتطلبه ذلك من التنقل عن طريق السيارة أو عن طريق المواصلات العامة ناهيك عن العثور على مكان لتترك فيه سيارتك. هنا نقدم لك دليلك لقضاء يوم مختلف حول القاهرة وأفضل حل حتى تتوقف عن القلق بشأن عقبات القيادة حول العاصمة.

 

أهرامات الجيزة وأبو الهول

ربما لا توجد مدينة أخرى في العالم يوجد بها مثال لهذا الإعجاز في الهندسة المعمارية القديمة والحديثة مثل ذلك المجمع القديم من الأهرامات الملكية والمعابد منذ أكثر 4000 عام. عندما تقرر التجول حول العاصمة يجب أن تبدأ رحلتك مع هذه الإبداعات العظيمة. سواء كنت تعيش في القاهرة أو من زوارها يجب ألا تفوت هذه التجربة من التعرف على أسرار الحضارة القديمة والاستمتاع بالمنظر المهيب وركوب الخيل.

 

المتحف المصري والاستمتاع بمقاهي وسط البلد

الكثير منا يمر أمام مبنى المتحف المصري الذي يقع في قلب ميدان التحرير شبه يوميا، لكن ليس الكثير منا يعرف أن المتحف المصري يضم أكثر من 12000 قطعة أثرية تحكي تاريخ حضارات مصر المختلفة بالإضافة الى عدد من المومياوات التي تنتمي لملوك مصر القدامى. زيارة المتحف المصري يجب أن تكون محطتك القادمة من اليوم.خاصة المجموعتان الشهيرتين اللتان لا يجب تفويتهما وهم مجموعة توت عنخ أمون والمومياوات الملكية. لتجربة كاملة، يمكنك الاستمتاع بشرب القهوة في أحد مقاهي وسط البلد القديمة.

 

مزيج من التراث الديني والثقافي

ربما لم تحظ باستكشاف القاهرة القديمة بما فيها من تراث ديني وثقافي. يقع كل أثر في القاهرة القديمة على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة من الآخر. استعد لاستكشاف العديد من الخلفيات الدينية المختلطة بالتاريخ من خلال رؤية القلعة الشهيرة ومسجد محمد علي والكنيسة المعلقة وغيرها من المساجد والكنائس التاريخية الأخرى المجاورة. بعد ذلك ، شق طريقك إلى شارع المعز كي لا تفوت فرصة استكشاف التحف المعمارية المتناسقة بالاضافة للتجول في بازار خان الخليلي. تأكد من إلقاء نظرة على مسجد السلطان حسن ومدرسة الرفاعي التي تقع بجانبه بالإضافة إلى الكنيسة المعلقة التي بنيت عام 690 ميلادي فهي أنها أول كنيسة تم بناؤها في مصر على الطراز الباسيليسك. لا ينبغي أن تفوت زيارة القاهرة القبطية بآثارها العظيمة أيضا.                                                                                     

 

برج القاهرة

هذا البرج الذي يبلغ ارتفاعه 187 متراً هو أشهر معلم في القاهرة بعد الأهرامات. تم تصميم البرج في عام 1961 على شكل زهرة اللوتس الشهيرة، وتتمتع اطلالة البرج بمنظر 360 درجة على مدينة القاهرة خاصة في الصباح بعيدا عن الضباب الدخاني للمدينة الذي يقع في الأسفل. يمكن للزوار أيضا حجز طاولة في مقهى Sky Garden  الذي يقع في طابق واحد أسفل سطح المراقبة ، ويقدم بعض الاستعراضات الرائعة وقت العشاء.

 

احصل على السيارة المناسبة لجولتك بأرخص الأسعار وأقل الإجراءات

مع اتجاه التكنولوجيا الحديثة للاستغناء عن السيارات واستبدالها بوسائل مختلفة انطلقت خدمة فريندي كار كأول خدمة لمشاركة السيارات في الشرق الأوسط. العديد منا يطمح في جولة حول العاصمة أو حتى للهروب خارجها ولكننا دائما ما  نقلق من التكلفة الزائدة لسيارات الأجرة أو الإجراءات الطويلة والمملة لمكاتب تأجير السيارات. مع فريندي كار لا داعي للقلق من التكلفة أو الإجراءات الطويلة. عن طريق موقع friendycar.com يمكنك الاختيار بين أكثر من 200 سيارة مختلفة تناسب جميع الاحتياجات والوجهات وبأسعار تبدأ من 200 جنيه في اليوم. كل ما عليك هو التوجه للموقع والتسجيل حتى تتمكن من تأجير سيارتك المختارة في عدة دقائق والدفع أونلاين لتتمكن من الانطلاق لوجهتك القادمة في اليوم التالي اذا أحببت.

Read Also

Leave a Comment